تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المدونة » كيف تختار مكتب ترجمة معتمد في السعودية؟ 

كيف تختار مكتب ترجمة معتمد في السعودية؟ 

يوجد أكثر من مكتب ترجمة في السعودية نظرًا لما توليه المملكة العربية السعودية من أهمية لمهنة الترجمة إلا أن العثور على مكتب ترجمة معتمد في السعودية ليس بالمهمة السهلة، خاصة مع كثرة المتوفر من مكاتب الترجمة فالجيد والاحترافي منها قليل وكذلك مكاتب الترجمة اللحاصلة على اعتماد الهيئات الرسمية والسفارات والقنصليات الأجنبية، لذلك في هذا المقال يسرد لك مكتب الألسن لخدمات الترجمة خطوة بخطوة كيف تختار مكتب ترجمة معتمد في السعودية؟

مكتب ترجمة معتمد

للترجمة أهمية كبرى في المملكة العربية السعودية ويُعد مكتب الألسن لخدمات الترجمة المعتمدة مكتب ترجمة معتمد في الرياض كما أنه مكتب ترجمة ذو خبرة لسنوات عديدة بفروعه في مصر ودبي ودول الخليج.

أما عن أهمية اختيار مكتب ترجمة معتمد في السعودية فهي للأسباب التالية؛

1. السياحة الدينية: تتميز السعودية بما يعرف بالسياحة الدينية من مختلف جنسيات العالم، وتزيد في موسم الحج وشهر رمضان والمناسبات الدينية الخاصة، مما يزيد من دور توفر الترجمة بمختلف أنواعها، سواء ترجمة فورية أو ترجمة معتمدة أو ترجمة اقتصادية ومالية وغيرها.

2.التواصل: اللغة هي طريقة التواصل بين الشعوب، إذا لم تتوفر مهنة الترجمة باحترافية شديدة في بلد تشهد تنوع جنسيات الوافدين إليها فكيف تتواصل معهم؟ لذلك فالترجمة تساعد على التواصل الفعال والصحيح وشعور الأجنبي بالراحة والسهولة في التواصل مع كل الأماكن والخدمات حوله.

3. التعرف على الثقافات المختلفة للشعوب: مما يسهل من عملية نقل المعلومات والأخبار والتطور الاقتصادي والمالي والعلمي.

4.تأتي جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة دليلاً على أهمية مهنة الترجمة بالمملكة السعودية، بل والتشجيع على الاشتغال بها ضمن سعودة مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات.

إذا أردت أن تختار مكتب ترجمة معتمد في السعودية دون أن تتعرض للنصب أو الاستغلال المادي وضياع المستندات أو ترجمتها ترجمة رديئة تتسبب في مشكلات عديدة لاحقًا، فإليك عدة نقاط يجب أخذهم في الاعتبار لتقييم جودة الترجمة في مكتب الترجمة الذي تختاره.

  • الترابط والتناسق في المعنى من أهم مهارات الترجمة الجيدة هو الحصول على نص مترابط ومتناسق ذو معنى متكامل.
  • الشمولية والمحايدةمن أهم مهارات الترجمة الجيدة أن تشمل ترجمة المستند بالكامل دون حذف أو إسقاط لأحد أجزائه.
  • تطابق أسلوب الترجمة: وهذا يعني أن يُترجم النص تمامًا طبق الأصل، بمعنى أدق يجب أن يُنقل بنفس الصياغة من حيث الجدية أو الرسمية للغة الأخرى المترجم إليها.
  • المصادر الموثوق بها: وجود مصادر موثوق بها للترجمة تزيد من جودة النصوص ومن إحترافية مكتب الترجمة كذلك.
  • جودة النص ومدى اتساقه وخلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية تمامًا كما يكون الأمر عندما يتعلق بالكتابة باللغة العربية

كيف تختار مكتب ترجمة معتمد في السعودية؟

التعرف على  المواصفات المهمة والأساسية التي يجب توافرها بمكاتب الترجمة المعتمدة، تساعدك في رحلة البحث عن أفضل مكتب ترجمة معتمد بفي السعودية.

تُعد شركة الألسن لخدمات الترجمة المعتمدة من أفضل وأعرق مكاتب الترجمة المعتمدة بالرياض وذلك للمميزات الآتية؛

  1. شهادة الاعتماد: بالطبع عندما نختار مكتبة ترجمة معتمد فأول ما نبحث عنه هو شهادة الاعتماد الموثقة والمختومة من الجهات المعنية والرسمية في الدولة وذلك لضمان جودة وخبرة هذا المكتب قبل التوجه له بأوراقنا ومستنداتنا الرسمية.
  2. الخبرة للمكتب والمترجمين: مكتب الترجمة المعتمدة الجيد يحتوي على فريق مدرب ومحترف من المترجمين ذوي الخبرات في مختلف مجالات الترجمة المختلفة، على سبيل المثال تجد أن المترجم القانوني لديه خلفية دراسية  متخصصة في القانون والمترجم الطبي كذلك.
  3.   تعدد الفروع:  تنوع وتعدد أماكن فروع مكتب الترجمة المعتمد واحدة من أهم مميزات شركات الترجمة، لأنها بذلك تضمن لك سهولة الوصول والإنجاز والقرب من مختلف الجهات الرسمية التي تتطلب أوراق ترجمة معتمدة.
  4. الخبرة اللغوية وتعدد لغات الترجمة : يجب أن يتوفر في مكتب الترجمة المعتمدة الخبرة والإتقان لمختلف لغات الترجمة المطلوبة وأنواع الترجمات مثل (ترجمة الوثائق والمستندات، الترجمة الطبية، الترجمة القانونية، الترجمة العلمية والتقنية، ترجمة الشاشة والأفلام، وغيرها).
  5.  الدقة والإحترافية: الدقة والسرعة ومرونة التعامل مع العملاء لتلبية كافة طلباتهم بأفضل خدمة وفي أسرع وقت.
  6. ضمان الجودة: يُعرض النص المترجم أو المادة المطلوب ترجمتها على قسم مراقبة الجودة قبل اعتماده وتقديمه للعميل، بما يضمن تجنب الأخطاء أو إهدار الوقت وبناء ثقة متبادلة بين العملاء ومكتب الترجمة المعتمدة، الترجمة الجيدة هي الترجمة الاحترافية، التي تقدم لك أفضل صورة لمستنداتك تطابق الأصل من حيث المصطلحات والمضمون دون تغيير في المعنى أو الهدف، نتيجة أخطاء تتعلق بالثقافة أو اللغة.
  7. الأسعار المناسبة: تقديم أسعار تنافسية ميزة لا يمكن التغاضي عنها لإنجاز المستندات المطلوب ترجمتها بيد خبراء من المترجمين بدقة ومهارة عالية، إيمانًا بأهمية المادة المترجمة للعميل والثقة التي يضعها العملاء في المكتب.
  8. سهولة التواصل: التواصل السهل السريع لا يعني فقط توفر المكتب في مكان حيوي ولكن سرعة التواصل على مدار الساعة، إذ يمكنك دائمًا التواصل مع فريق المترجمين لإبداء الملاحظات أو طلب الخدمات أو الاستفسار عما تريد ويتم الرد مباشرة بمرونة وإحترافية.

وأخيرًا إذا أردت الحصول على ترشيحات مكاتب ترجمة معتمدة في السعودية تعني بمعايير الترجمة الجيدة ولديها خبر واسعة في مجال الترجمة وفريق من المترجمين ذوي الخبرة والكفاءة، لا تتردد في الاتصال بنا.

Call Now Button